مستمعو أغنية «شيماء» متخلفين.. أبرز تصريحات أبو الليف في «نص الكلام»

نادر أبو الليف ولقطة من كليب شيماء
نادر أبو الليف ولقطة من كليب شيماء

حل الفنان نادر أبو الليف ضيفا على الإعلامية راغدة شلهوب ببرنامج "نص الكلام" عبر قناة "النهار".

وكشف أبو الليف رأيه في أغنية "شيماء" التي حققت نسب مشاهدة مرتفعة خلال الأيام الماضية، وقال: "الأغنية ليست فن ولا يوجد بها أي مضمون وأنا مستاء من الحالة التي وصل إليها الفن في مصر".

اقرأ أيضًا.. أبو الليف: الفن الشعبي لن يموت.. وقرار منع مطربي المهرجانات من الغناء صحيح

وذكر: "وصلنا لمرحلة للأسف مفيش ثقافة مفيش فهم ولا فكر وصلنا للانحدار الفني، أنا قدمت فن والجهور عندما انتقدني انتقد كلمة (أنا مش خرونج) لكن الأغنية نفسها كان فيها موضوع هادف لم أقدم أي شيء مخل أو مهين".

وعن نجاح أغنية "شيماء" ووصولها إلى 12 مليون مشاهدة، قال: "معنى نجاح الأغنية وتحقيقها 12 مليون مشاهدة، أنه دول 12 مليون متخلف، لما أقعد اسمع واحد بيقول شيماء طالع ببيجامة متسول بيدور على بطة ولا وزة، دا بيدمر ثقافة وفن وحضارة بلد، هو جاهل أحنا نبقى جهلة زيه".

وأكد أبو الليف أنه لم يهتم يوما بفكرة إن كان لديه طعام أم لا وهذا جعله يتحمل أشياء كثيرة، أما الآن يقلق أحيانا بسبب أولاده ويخاف عليهم من المرور بأي أزمة، لكن الله يقف معه وتسير أموره بخير.

وعلق على الخلاف بينه وبين الشاعر الغنائي أيمن بهجت قمر رغم صلة القرابة بينهما، قائلا: "لن أتحدث عن كونى خالا له، وقمت بتربيته، شكرا له، وكتر ألف خيره إنه ينطق اسمي بدون ذكر لقب خالي"، وأكد أنه لم يخطئ فى حق أيمن بهجت قمر، معقبا:"أثبت للعديد من الناس أني لم أخطئ فى حقه، وبالفعل أكدوا له ذلك".

وأوضح أن موضوع الصلح بينها قد أغلقه تماما، كما أن علاقته بشقيقته- والدة أيمن بهجت قمر- ليست على ما يرام، معقبا: بالنسبة لي؛ انتهت علاقتي بيها، وكلمته أيمن؛ لكنها خدت موقف، عشان ابنها، وده حقها.

ووجه أبو الليف حديثه لابن شقيقته، قائلا: كتر ألف خيرك إنك رجعتنى للساحة الفنية، ربنا يبارك في أولادك، أقسم بالله بحبك بعيد على الفن، أنا خالك، سواء رفضت أو قبلت، عمر الدم ما هيبقى ميه.